لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

للمرة الثانية.. تسلا تفشل في مساعي بناء مصنع للسيارات الكهربائية بالهند

20 مايو 2023
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

تسعى شركة تسلا الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية، إلى وضع قدم لها في السوق الهندي الذي يحظى بحجم طلب ضخم على السيارات.

وأجرى قبل أيام وفد من الشركة الأمريكية مباحثات مع الحكومة الهندية لبحث إمكانية الحصول على رخصة لبناء أولى مصانعها بالهند، إلا أنها لم تحصل على رد قاطع.

وخاضت تسلا قبل نحو عام بحسب وكالة بلومبرج الاقتصادية غمار المباحثات للمرة الأولى مع الهند، إلا أن تلك الجولة باءت بالفشل ولم يتوصل الطرفان إلى صيغة تفاهمية للبدء في المشروع.

وقالت مصادر لـ"بلومبرج" إن مسؤولي تسلا أعربوا عن قلقهم إزاء ارتفاع الرسوم الضريبية على السيارات المستوردة، خلال الاجتماع الذي عقد هذا الأسبوع، ولكن حكومة نيودلهي لا تعتزم تغيير نظامها الضريبي لتتماشى مع متطلبات شركة سيارات واحدة.

وكانت المحادثات بين تسلا ونيودلهي تعثرت العام الماضي بعدما أصرت حكومة رئيس الوزراء ناريندا مودي على بيع سيارات محلية الصنع فقط في البلاد، في حين كانت تسلا تريد في البداية استيراد سيارات برسوم أقل لقياس حجم الطلب في البلاد.

ووفقًا لوكالة (د ب أ) الألمانية للأنباء فإن نيودلهي لا تريد أن تستورد تسلا سيارات للهند من مصنع الشركة في شنغهاي.

وكانت تسلا فاتحت دولا أسيوية أخرى بشأن إقامة مصنع لها على أراضيه، وفي نوفمبر الماضي، ذكر مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قال إنه يعتبر كوريا الجنوبية مرشحا رئيسيا لهذا الاستثمار.

ومن جانبه، قال إيلون ماسك إنه سوف يتخذ قراره بشأن القيام بأي استثمارات بعد مراجعة شاملة لظروف الاستثمار، بما في ذلك العمالة والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:

تعرف على آخر تسعير لسيارة «الرئاسة الفرنسية» في مصر

بالصور.. هوندا تطلق الجيل الجديد من سيارتها CR-V الرياضية بالأسواق

20 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان