لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في يوم التتويج.. سيارات «الملك تشارلز» تتجاوز قيمتها نصف مليار جنيها

06 مايو 2023

كتب. محمود أمين |

يتوج الملك تشارلز الثالث ملكًا للملكة المتحدة رسميًا اليوم السبت، وسيحصل بعد تتويجه على امتيازات التحكم في أسطول السيارات الملكي والاختيار بينها، والتي تقدر قيمتها مجتمعة بحوالي 14 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 532 مليون جنيه مصري تقريبًا.

أغلى سيارتين في المجموعة متطابقتان تقريبًا، هما من طراز بنتلي ستيت ليموزين صُنعت للملكة إليزابيث الثانية، والدة الملك تشارلز الثالث ، في عام 2002.

تم تصنيع وحدتين فقط من السيارتين بالعالم، وكلاهما جزء من أسطول العائلة المالكة، لذلك من الصعب تقديرها؛ ولكن تقدر الشركة البريطانية Nationwide Vehicle Contracts، أن كل سيارة سيدان مدرعة بطول 6223 مم تبلغ قيمتها على الأقل 10 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 380 مليون جنيه مصري تقريباً- وهما خارج تقييم أسطول تشارلز الثالث الجديد.

السيارة الثانية الأكثر قيمة في أسطول العائلة المالكة هي كابينة Gold State Coach، والتي تجرها ثمانية خيول، وتقدر قيمتها بمليون و600 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 61 مليون جنيه مصري تقريباً،، يبلغ طولها 2985 بوصة وهي أكبر من سيارة ليموزين بنتلي وتزن حوالي 4082 كيلوجرام. يبلغ عمرها 261 عامًا، وكانت جزءًا من كل تتويج رسمي منذ عام 1831.

تعتبر بقية سيارات العائلة المالكة أقل قيمة، وتمتلك سيارة أستون مارتن DB6 فولانت عام 1965 اشترتها الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب للملك تشارلز الثالث في عيد ميلاده الحادي والعشرين. تبلغ قيمتها مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 36 مليون جنيه مصري تقريباً. تشمل المجموعة أيضًا رولز رويس فانتوم 6 المقدرة بحوالي 627 ألف، أي ما يعادل 18 مليون جنيه مصري تقريباً.

أيضاً يضم الأسطول، بنتلي بينتايجا التي يصل سعرها حوالي 201 ألف دولار تقريباً أي ما يعادل 6 ملايين جنيه مصري تقريباً، لاند روفر رينج روفر بقاعدة عجلات طويلة المقدرة بسعر 133 ألف دولار، أي ما يعادل 4 ملايين جنيه مصري تقريباً،، جاكوار XE بحوالي 41 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 240 ألف جنيه مصري تقريباً، ولاند روفر ديفندر قيمتها 38 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 150 ألف جنيه مصري تقريباً.

اقرأ ايضًا:

7 سيارات موديل 2023 الأوفر في الصيانة لـ 10 سنوات ..المركز الأول يابانية تكلف 36 ألف جنيه

تحذير ..هذه السيارات من BMW خطر وتسبب الوفاة

قبل انتهاء المهلة ..أستورد سيارة تويوتا موديل 2023 بـ 112 ألف جنيه

06 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان