لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رسميًا.. نيسان تطلق سيارتها Altima الجديدة بأسواق الشرق الأوسط

17 أبريل 2023

أطلقت شركة نيسان اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، أيقونتها Altima موديل 2023 الجديدة في أسواق الشرق الأوسط، مؤكدة أنها صممت لتعزيز متعة القيادة.

وأوضحت الشركة اليابانية بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أنها قامت بترقيات جمالية مبتكرة تزيد جاذبية جوانب ألتيما الجديدة التي اشتهرت بها السيارة، والتي حافظت على تراثها الممتد لعقود.

وتبرز الشاشة الجديدة قياس 12.3 بوصة مستوى التكنولوجيات المتقدمة، التي زودت بها السيارة السيدان، بما في ذلك نظام ProPILOT وتقنيات درع السلامة 360 من نيسان Nissan Safety Shield® 360 والمتوفرة قياسيا.

تصميم راقٍ

تعد الواجهة الأمامية الجديدة أبرز السمات، التي تميز نيسان Altima 2023؛ حيث تضم شبك نيسان V-Motion بتصميم رياضي محدث ويظهر عليه شعار العلامة التجارية المعاد تصميمه.

5 سيارات فى السوق المصري لا تشتريها ولو «ببلاش».. تعرف عليها

وتشمل أبرز العناصر الخارجية خلف تصميم الواجهة الأمامية الجديدة مصابيح LED الأمامية، التي أصبحت متوفرة قياسيا مع إشارات الانعطاف المدمجة بمصابيح الإضاءة النهارية، وتصميم المصابيح الخلفية وفتحة السقف الزجاجية الكهربائية.

وتتميز المقصورة الداخلية في نيسان Altima 2023 بطابع الفخامة من حيث التصميم والمواد المستخدمة، بما فيها لمسات لوحة العدادات المعدلة في كافة الفئات، وتصميم القماش الداخلي الجديد ثنائي التطريز، وتطعيمات ألياف الكربون في الطراز الرياضي.

كما توفر المقصورة مستويات عالية من الراحة ومزايا الاتصال بما في ذلك شاشـة مسـاعدة السـائق المتطـورة قياس 7 بوصات، وتصميم المقاعد المزودة بخاصية انعدام الجاذبية والمستوحاة من وكالة ناسا والمصنوعة من إسفنج مزدوج الكثافة، إضافة إلى المقاعد الجلدية، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيا بثمانية اتجاهات مختلفة.

محرك أكثر تطورًا

تتوفر نيسان Altima 2023 بخيارَين من المحرّكات: محرّك بأربع أسطوانات تربو متغيّر الضغط VC-Turbo سعة 2.0 لتر ومحرّك حقن مباشر DOHC بأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر.

تعرف على TOGG أول سيارة تركية بقوة 400 حصان ..وسعرها بالمصري

ويمكن اختيار المحرك الأخير في 4 طرازات متكاملة وهي S وSport وSV و SL، بينما يتوفر محرك VC-Turbo رباعي الأسطوانات حصريا في طراز Altima SL بنظام الدفع الأمامي.

ويولد المحرك طاقة تبلغ 248 حصان ميكانيكي وعزم دوران يصل إلى 380 نيوتن متر، مع كفاءة بتوفير استهلاك الوقود بواقع 16.4 كلم/لتر.

وتعمل تكنولوجيا VC-Turbo، التي تستخدم الحقن متعدد النقاط ونظام الحقن المباشر للوقود من نيسان، على تغيير نسبة انضغاط المحرّك بسلاسة بين 8:1 (للأداء العالي) و14:1 (للكفاءة العالية)، ويستمر النظام المتطوّر متعدد الروابط في تعديل حركة المكابس لتغيير نسبة الضغط.

ويولد المحرك المتطور من 4 أسطوانات بنظام الحقن المباشر من فئة DOHC سعة 2.5 لتر، المتوفر في كافة طرازات Altima، طاقة بقوة 188 حصان وعزم دوران يبلغ 244 نيوتن متر، مع كفاءة بتوفير استهلاك الوقود بواقع 17.6 كلم/لتر.

تجربة قيادة ذكية

تشمل التحسينات، التي طرأت على طرازات SV و SL لعام 2023 إضافة شاشة ملوّنة عالية الدقة قياس 12.3 بوصة مع تحكّم متعدد اللمس، والاتصال اللاسلكي بتطبيق "أبل كاربلاي Apple CarPlay".

سيارة جديدة من إم جي بضمان مدي الحياة و سعر 490 ألف جنيه

كما يتوفر الاتصال اللاسلكي بتطبيق "أندرويد أوتو Android Auto" لأول مرة على الإطلاق ضمن مجموعة طرازات نيسان في منطقة الشرق الأوسط وفي سيارات السيدان من الفئة D في المنطقة ومن بينها فئتا SV وSL من Altima 2023.

وزودت نيسان Altima 2023 بنظام تشغيل المحرك عن بعد مع نظام التحكم الذكي بدرجة الحرارة في طرازي SV وSL، مما يضفي عليها لمسة من الراحة حتى قبل الدخول السيارة، ولا سيما خلال أيام الطقس الحار.

في المقابل، يمكن تدفئة السيارة بسهولة عند تراجع الحرارة بفضل تقنية التدفئة المتوفرة اختياريا في المقاعد الأمامية.

وتشمل خيارات نيسان Altima 2023 الصوتية والترفيهية نظام Bose الصوتي المكوّن من 9 مكبّرات صوت وخاصية عزل الأصوات النشط. كما توفر منافذ USB-A وUSB-C القياسية اتصالا معززا للسائق والركاب، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي المتاح في فئات محددة.

سلامة كافة الركاب

تواصل نيسان Altima 2023 ريادتها في مجال أنظمة مساعدة السائق؛ حيث زوّدت بنظام ProPILOT المتقدّم من نيسان، والذي يتوفر قياسيا في Altima SL واختياريا في فئة SV.

ويستخدم النظام كاميرا وجهاز رادار أماميين، وأجهزة استشعار، ووحدة تحكّم إلكترونية لمساعدة السائق على البقاء في وسط حارة السير والحفاظ على سرعة السيارة، التي يحددها.

كذلك الحفاظ على مسافة محددة من المركبة الأمامية في حال تناقص سرعة السيارة، كما يمكنه إبطاء سرعة السيارة ووقفها بشكل تام أثناء أوقات الازدحام على الطرقات.

17 أبريل 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان