لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

5 خطوات يجب اتباعها لتجهيز الدراجة النارية للربيع.. لا تتجاهلها

09 أبريل 2023

الأخبار المتعلقة

يعد الربيع واحدًا من أفضل فصول السنة لمالكي ومحبي قيادة الدراجات النارية، إذ تصبح الأجواء خلال تلك الفترة من السنة مناسبة للانطلاق والسفر بالدراجة النارية.

ومع انتهاء فصل الشتاء وقدوم الربيع يتعين على قائد الدراجة النارية قبل بداية موسمها اتخاذ بعض التدابير المهمة، التي تحافظ على سلامة الدراجة وسلامته.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على أبرز 5 خطوات لتجهيز الدراجة النارية للعمل في الربيع:

فحص شامل

نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن نادي السيارات ADAC الألماني توصيته بضرورة فحص الدراجة بشكل صحيح عن طريق تنظيفها جيدا في البداية لإظهار مواضع التضرر وإصلاحها إن وجدت.

ومن تلك المواضع الصدأ في الجسم، كما قد يتسبب وقوف الدراجة لفترة طويلة في ظهور أضرار بالإطار أو أن عمق المداس لم يعد كافيا، الأمر الذي يستلزم استبداله، وهو ماينطبق على تجاوزه 6 سنوات. وبشكل خاص يتعين فحص ضغط هواء الإطار بعد فترات التوقف الطويلة.

التحقق من النواحي التقنية

يتعين أيضا فحص الزيت وسوائل نظام الكبح واستبداله إن تطلب الأمر، وفحص نظام الفرامل والتوجيه، والإضاءة، والإلكترونيات، وممتص الصدمات، وشد جنزير نقل الحركة. وينصح هنا بترك المهام الصعبة للمراكز المتخصصة والخبراء.

فحص التجهيزات

يتعين فحص الخوذة، كما يتعين أن يكون موضع الرؤية بها نظيفا وخاليا من الخدوش. ويتعين أيضا تغيير الخوذة إذا مر عليها 7 أو 8 سنوات؛ حيث تمثل أهمية خاصة لحماية الرأس.

ويجب أيضا فحص الملابس والواقيات والتأكد من عدم تضرر موادها بمرور الوقت، واستبدالها إذا لزم الأمر. جدير بالذكر أن الملابس ذات الألوان الجذابة الملفتة للنظر تساهم في رؤية قادة المركبات للدراجة على الطريق.

اللياقة البدنية لقائد الدراجة

يشكل ركوب الدراجة النارية تحديا جسديا يفوق قيادة السيارات، لذا فقيادة الدراجات النارية تتطلب المزيد من القوة للاعتماد على الجسم، لذلك يوصى بأداء تمارين اللياقة البدنية قبل موسم الدراجات، ويفضل أن يكون ذلك خلال فصل الشتاء.

وبشكل خاص يحتاج ركوب الدراجات النارية لتقوية عضلات الظهر والساقين والذراع، فضلا عن أن تمارين الإطالة مهمة لكي يظل الجسم مرنا.

التحقق من التوافق مع الدراجة

وينصح الخبراء قبل الانطلاق في الرحلات الطويلة اختبار حالتها والوقوف على مدى قدرة قائدها على التعامل مع نظام الكبح ونظام التعليق بقيادة حذرة وبسرعات مناسبة، وإجراء مناورات انعطاف خفيفة في مسارات مناسبة تكون خالية من حركة المرور.

09 أبريل 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان