لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تويوتا تعلن إسدال الستار على مسيرة «كامري» في بلدها بنهاية 2023

27 مارس 2023

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أعلنت شركة تويوتا اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، عن إيقاف طرح أيقونتها كامري سيدان متوسطة الحجم العائلية في السوق اليابانية بدءًا من عام 2024 المقبل.

وقالت الشركة اليابانية إن القرار يستند إلى الانخفاض الحاد بمبيعات كامري في السوق الياباني، موضحة أن إجمالي مبيعات السيارة حول العالم في 2022 بلغ 600 ألف وحدة بينها 6.000 فقط بيعت داخل اليابان.

لوحة سيارة في مصر يصل سعرها 50 مليون جنيه.. تعرف عليها

وأكدت الشركة أن "تويوتا كامري" ستظل متاحة في أسواق أخرى حول العالم، لا سيما السوق الأمريكي الذي بلغ إجمالي مبيعاتها به خلال العام الماضي نحو 295.200 سيارة أي قرابة 50% من مبيعاتها عالميًا.

وتقدم تويوتا سيارتها كامري للمستهلكين في أسواق أكثر من 100 دولة، واستطاعت على مدار قرابة 43 عامًا منذ الجيل الأول الذي طرحته الشركة في 1980 وحتى الآن بيع 21 مليون نسخة منها.

على طريقة «Fast & Furious»| ضبط 24 سيارة مسروقة من كندا قبل وصولها دبي

ويرجع السبب في انخفاض شعبية تويوتا كامري بحسب موقع "asia.nikkei" الاقتصادي، إلى توجه المستهلكين إلى الشاحنات الصغيرة والسيارات الكبيرة المزودة بأنظمة الدفع الرباعي.

وفي الوقت الذي ستتوقف تويوتا عن تقديم كامري للمستهلك الياباني، ستظل سيارات مثل كورولا وميراي وسينشري وطرازات أخرى صغيرة الحجم متاحة أمام المستهلكين.

لتفادي الحوادث.. إعرف الطريقة الصحيحة لتنظيف زجاج السيارة الأمامي

وأبلغت تويوتا موزعيها باليابان عبر خطاب رسمي قرارها المتقدم، وأوضحت أن وقف إنتاج السيارة سيتم على مراحل تنقضي بنهاية العام، وأفادت بأن السيارة كراون الجديدة ستكون أحد البدائل المتاحة.

يذكر أن تويوتا تقدم كامري سيدان لعملاء السوق المصري بفئتين من التجهيزات، بأسعار رسمية تبدأ من مليونين و600 ألف جنيه وتصل إلى ثلاثة ملايين و400 ألف جنيه.

27 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان