لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هيونداي تبتكر روبوت ذكي يشحن السيارات الكهربائية دون تدخل بشري – فيديو

27 مارس 2023
.

كتب. محمود أمين |

أعلنت شركة هيونداي وكيا الكوريتين الكشف عن أحدث تقنيات الشحن الآلي الشهر المقبل، والتي تسمى ACR، لتوصيل كابل شحن السيارة الكهربائية تلقائيًا.

الشحن الآلي ACR من هيونداي يمتلك يد يقوم بتوصيل الشاحن المخصص للسيارة دون أي تدخل بشري . وتقول هيونداي أن الروبوت الجديد سيستخدم موصل J1772 أو CCS .

صممت HMG ACR للعمل في أي بيئة ، بغض النظر عن موقع الشاحن والطقس والعقبات المحتملة، قالت الشركة إنه روبوت مقاوم للماء والغبار يستخدم عمود أمان ثابتًا مزودًا بمستشعر ليزر مدمج مثبت في الأرض القريبة لتحذير الروبوت عندما قد يصطدم بعائق ثابت أو متحرك.

ويعمل ACR بعد ركن السيارة في المكان الذي سيتم شحنه فيه - أو ببساطة في مكان قريب، إذا كان يمكن للمركبة الكهربائية إيقاف نفسها - وتطلب من النظام بدء الشحن من سلسلة المفاتيح. يجب أن تحتوي السيارة التي تحاول ACR شحنها على باب منفذ شحن يمكن فتحه دون تدخل بشري، ويتواصل ACR مع السيارة لفتحه.

بعد ذلك يتحرك ACR المزود بعجلات بالقرب من السيارة ويستخدم ذكاء اصطناعي تعتمد على الكاميرا ثلاثية الأبعاد لتحديد مكان مدخل الشحن وتمديد الكابل إلى المنفذ.

أصدرت هيونداي مقطع فيديو لـ ACR لعرض كيف يعمل، قال رئيس مختبر الروبوتات في HMG ، Dong Jin Hyun ، إن ACR يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص "للأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية.

اقرأ أيضاً :

بي واي دي تكشف عن ساعة ذكية بديلة لمفاتيح السيارات

لوحة سيارة في مصر يصل سعرها 50 مليون جنيه.. تعرف عليها

سيارة يابانية مستعملة كسر زيرو.. اشتريها بـ280 ألف جنيه

27 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان