إعلان

رولز رويس تكشف عن آخر نسخة كوبيه بالمحرك V12..تحفة مستوحاة من الماضي

05:54 م الأربعاء 22 مارس 2023

.

كتب. محمود أمين |

كشفت مجموعة رولز رويس للسيارات الفارهة، عن سيارتها الكوبية الأخيرة المزودة بالمحرك البنزين الشهير نسخة V-12 بقوة 624 حصان، التي أطلقت عليها Black Badge Wraith Black Arrow.

إعلان

تقول الشركة إنها ستقدم مستقبلاً طراز Specter الكهربائي ليكون نقطة تحول الشركة التدريجي نحو السيارات النظيفة، والمقرر الكشف عنه قبل نهاية العام الجاري.

إعلان

الألوان التي اختارتها رولز رويس ليست عشوائية، إذ يستوحي Black Arrow الإلهام من سيارة Thunderbolt للكابتن جورج إيستون القياسية التي تعود لثلاثينيات القرن الماضي، والتي لم تستخدم محركًا واحدًا، بل محركين V12 لتسجل رقمًا قياسيًا يبلغ 575 كم/ في الساعة جعل هيكلها المصنوع من الألمنيوم من الصعب رؤيته على المسطحات الملحية، لذلك تم رسم سهم أسود كبير بدائرة صفراء على الجانب.

تؤكد Rolls-Royce أن طلاء Black Arrow المتدرج اللامع – الذي يبدأ باللون الفضي في الأمام ويتدرج بشكل منسجم ليصبح لون السيارة أسود بالخلف، استغرق 18 شهرًا حتى ليخرج بهذا الشكل، والتي تكملها بعض اللمسات الصفراء بالاكصدام الأمامي و العجلات كما يظهر اللون الأصفر أيضًا على دعامات المحرك خلف الشبكة الأمامية، أيضاً اللون الأصفر طال تمثال روح النشوة الذي يعكس شعار السيارة الإنجليزية.

زودت أيضًا رولز رويس مقصورة سيارتها بتصميم داخلي يعتمد على اللون الأصفر للمقاعد الجلدية، امتد الأصفر أيضاً ليشمل عجلة القيادة ولوحة القيادة.

تتميز أبواب النسخة الخاصة من Wraith بلمسات نهائية من الخشب الداكن تتكون من أكثر من 320 قطعة ذات طبقات مصممة لمحاكاة السطح الخشن لحبات الملح المتلاصقة التي تمت تجربة Thunderbolt عليها.

قدمت رولز-رويس سيارتها بسقفها الامع والمضيء المشهورة به والذي أعتمد على 2117 من مصابيح الألياف الضوئية في السقف، ويعد هذا رقم قياس يقدم لأول مرة في سيارات رولز رويس.

تشير لوحة على غطاء المحرك إلى أن هذه هي آخر سيارة كوبيه V-12 من شركة صناعة السيارات الإنجليزية، ومن المتوقع أن تقدم هذه النسخة الخاصة بسعر يقترب من 380 ألف دولار تقريباً –أي ما يعادل 11 مليون و 741 ألف و 500 جنيه مصري تقريباً.

اقرأ أيضًا:

زيادة أسعار جميع سيارات أوبل.. موكا تجاوزت المليون رسميًا

رسميًا الكشف عن هيونداي «فيرنا» الجديدة.. عملية تجميل صادمة – صور

زيادات جديدة لسيارات MG في مصر.. أرخص سيارة بـ555 ألف جنيه

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان