لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فورد تسجل براءة اختراع يجعل السيارة تهرب من مالكها وتقود نفسها

04 مارس 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

قدمت شركة فورد الأمريكية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات، براءة اختراع لدى مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية United States Patent and Trademark Office- USPTO للأنظمة والأساليب التي تساعد في استعادة ملكية السيارة من العميل.

ووصف التقرير المقدم من الشركة الأمريكية -ببراءة الاختراع، بأن أحد الأنظمة يتيح للمركبة المستقلة استعادة نفسها، ويتم ذلك بأنها تتحكم في قيادة نفسها –بعيداً عن أي أوامر من مالكها.

كما يتضمن براءة الاختراع طرق أخرى للحد من وظائف السيارة مثل: "مكيف الهواء، النوافذ كهربائية، المقاعد كهربائية – وغيرها" من الخصائص.

ويعمل هذا النظام تلقائياً بالمركبات ذاتية القيادة وشبه المستقلة بمجرد برمجتها من خلال الشركة الأم في حالة تأخر العميل عن سداد الأقساط أو المستحقات المطالب بها.

وبحسب موقع "كار أند درايف" تستطيع السيارة تحريك نفسها لمسافة قصيرة وتستقر في موقع يمكن فيه جرها بسهولة أكبر بالنسبة للمركبات الأقل ذكاء.

أما بالنسبة للمركبات ذات التقنية المستقلة الأكثر تقدمًا، يمكن قيادة نفسها إلى مقر الشركة المُقرضة، وسيعمل النظام بذكاء يجعله قادر على تحديد القيمة السوقية للسيارة، وفي حال لم تكن تساوي تكلفة الاسترداد يمكن أن تقود نفسها مباشرة إلى ساحة التخريد.

ويوضح تقرير كار أند درايف أن براءة الاختراع كشفت الخطوات التي سيتم اتخاذها قبل حدوث الاسترداد الآلي فعلى سبيل المثال، سيتم إرسال سلسلة من الرسائل بين المُقرض والمالك مع مدفوعات متأخرة السداد، والذي سيكون لديه وقت مخصص للرد وفقًا لذلك.

ويتضمن قدرة العميل على الرد بأسباب تأخر الدفع مثل دخول المستشفى أو الخروج من البلاد..إلخ. كما سيتيح النظام للأشخاص الذين يعانون من صعوبات مالية بوضع خطة سداد مع المقرض.

وتبدأ فورد في البداية بتطبيق الضغط على العملاء المتخلفين عن الدفع بشكل تدريجي، في البداية، قد يتم إلغاء تنشيط ميزات الراحة مثل تكييف الهواء أو مثبت السرعة أو المقاعد الكهربائية أو النوافذ الكهربائية أو الراديو.

المستوي الثاني تقوم فيه السيارة بتشغيل أصوات مزعجة ومتواصلة من خلال النظام الصوتي. بعد ذلك، يمكنهم التصعيد إلى وظائف محدودة للوصول في النهاية إلى استعادة السيارة.

اقرأ أيضًا:

بعد ارتفاع أسعار البنزين ..التحول للغاز الطبيعي يوفر 6300 جنيه شهرياً

للمصريين بالخارج.. استورد سكودا أوكتافيا بـ124 ألف جنيه بتخفيض 70%

بعد ارتفاع أسعار المحروقات ..سيارات كهربائية في مصر تبعدك عن محطات البنزين

04 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان