لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تحذير.. هذا ما يفعله الزحام المروري بعقول البشر في ساعتين

01 فبراير 2023
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نتائج دراسة أجراها أحد المعاهد الكندية، والتي أظهرت أن استنشاق عوادم السيارات خلال الجلوس داخل السيارات أو الحافلات وسط تعطل حركة المرور لمدة تصل إلى ساعتين يضعف وظائف المخ والإدراك.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن باحثون وجدوا أن الأضرار الناتجة عن التعرض للعوادم الكثيفة لساعتين أو أكثر يؤثر على الأعصاب وأعضاء الجسم بأكملها بم في ذلك المخ.

شارك في الدراسة 25 شخصًا تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 49 عامًا، إذ تم تعريضهم للهواء المفلتر والهواء الملوث بعوادم السيارات في تجربة معملية خلال أوقات مختلفة لمدة 120 دقيقة.

مدينة مصرية بين أكثر مدن قارة أفريقيا ازدحامًا بالسيارات

واستقل المشاركون في الدراسة دراجة ثابتة بجهد خفيف لمدة 15 دقيقة تقريبًا لزيادة استنشاق تلك العوادم، وخضع جميع الأشخاص لفحص التصوير بالرنين المغناطيسي قبل وبعد التعرض للهواء لمراقبة نشاط الدماغ.

وبينت صور الرنين أن استنشاق عوادم السيارات يقلل من الاتصال الوظيفي، وهو مقياس لتفاعل مناطق الدماغ والتواصل مع بعضها البعض، وذلك مقارنة باستنشاق الهواء المرشح.

ووجه الباحث الدكتور كريس كارلستن نصيحة لسائقي وركاب السيارات بضرورة التأكد من سلامة فلتر الهواء بالسيارة يعمل بشكل جيد، أما إذا كنت تمشي أو تركب دراجة في شارع مزدحم، فلا بد من البحث عن شارع آخر أقل ازدحامًا.

«112» أول رقم خدمة لجميع حالات الطوارئ في مصر

تؤثر أضرار عوادم السيارات على عدة مناطق من الدماغ، بما في ذلك القشرة الأمامية الجبهية الوسطى والقشرة الحزامية الخلفية والفص الجداري السفلي والقشرة الصدغية الجانبية ومنطقة الحصين.

ارتبطت التأثيرات السلبية لازدحام المرور على تلك المناطق في المخ بانخفاض الأداء المعرفي وأعراض الاكتئاب والذاكرة.

يشار إلى أن العاصمة المصرية القاهرة تحتل بحسب تقرير صادر عن موقع "بيزنس سبوت" النيجري، المركز الثالث بين أكثر مدن أفريقيا ازدحامًا بـ244.23 نقطة وتقدير للزمن المستغرق في المشوار الواحد بـ50.12 دقيقة، بينما يرتفع مستوى الانبعاثات عن المدينتين السابقتين إذ يبلغ 934.315 جرامًا من ثاني أوكسيد الكربون.

بعد التحديث.. كيف تستعلم عن مخالفاتك المرورية وتسددها وأنت في منزلك؟

01 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان