لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

السعودية تنتج 500 ألف سيارة كهربائية بحلول 2030

24 يناير 2023
السعودية تنتج 500 ألف سيارة كهربائية بحلول 2030

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تسعى المملكة العربية السعودية لإنتاج 500 ألف سيارة كهربائية سنويًا بحلول 2030، وفقًا لتصريحات خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، خلال حواره مع جريدة الشرق الأوسط.

أضاف الفالح أن السعودية سوف تضم تجمع كبير للصناعات الكهربائية، بما في ذلك مشروعي سير ولوسيد، وسوف تعلن السعودية عن مشروع ثالث بالتعاون مع شركة سيارات كبرى، خلال النصف الأول من 2023.

أكد الفالح على تأسيس منطقة اقتصادية خاصة لكي تكون المركز الرئيسي لشركات تصنيع السيارات، ولسلاسل الإمداد الخاصة بها، وهي حاليًا في مراحل متقدمة.

تابع الفالح أن حجم الإنتاج المستهدف كبير للغاية، وسوف تقوم السعودية بتصدير جزء منه، لذا لابد إن تكون الصناعة مبنية على التنافسية وأن تكون تكلفتها قليلة، وأن الحكومة السعودية تعمل مع شركات السيارات للتأكد من تحقيق التنافسية من خلال سلاسل الإمداد.

أطلقت السعودية شركة سير في نوفمبر 2022 الماضي، أول علامة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، وهي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة فوكسكون.

شركة سير سوف تصمم وتصنع وتبيع السيارات الكهربائية بأنظمتها التقنية المختلفة وخاصية القيادة الذاتية، مع الحصول على تراخيص تقنية للمكونات من مجموعة BMW لاستخدامها في تطوير السيارات.

سير ستجذب استثمارات أجنبية مباشرة تصل إلى 562 مليون ريال سعودي، وستوفر 30 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر، وسوف تصل مساهمتها في الناتج المحلي السعودي إلى 30 مليار ريال بحلول عام 2034.

اقرأ أيضًا:

خلال أيام.. توقيع بروتوكول تعاون لتوطين صناعة البطاریات الليثیوم في مصر

مرسيدس EQS الكهربائية تصل مصر رسميًا في 2023

جلوبال أوتو: تحملنا جزءًا من زيادات أسعار BMW وMINI احترامًا لعملائنا

24 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان