لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أستون مارتن تحتفل بمرور 110 عامًا على إنشائها طوال 2023

15 يناير 2023
أستون مارتن تحتفل بمرور 110 عامًا على إنشائها طوال 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تحتفل أستون مارتن اليوم الأحد الموافق 15 يناير بمرور 110 عامًا على تأسيسها، حيث قام ليونيل مارتن وروبرت بامفورد في نفس اليوم عام 1913 ببدء الشراكة التي استمرت لإطلاق أولى سيارة أستون مارتن.

أستون مارتن سوف تحتفل بذكرى تأسيسها طوال عام 2023 الجاري، عبر العديد من الفعاليات، أبرزها إطلاق طراز جديد وحصري سيتم الكشف عنه في وقتٍ لاحقٍ.

على أن تشاهده الجماهير في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، ومهرجان جودوود للسرعة، وبيبل بيتش كونكور دي إليجانس، وغيرها من فعاليات السيارات الكبرى.

بالإضافة إلى إطلاق أول جيل من سياراتها الرياضية المرتقبة، والتي ستعزز تركيز العلامة على الفخامة والأداء ومتعة القيادة.

ولدت أستون مارتن على الحلبات واستلهمت من شغف مؤسسيها بالسباقات، وقد نهضت من بدايات متواضعة في ورشة صغيرة بلندن لتصبح واحدة من أشهر علامات السيارات في العالم.

أصدرت أستون مارتن صور احتفالًا بالذكرى السنوية الـ 110، جمعت بين اثنين من طرازاتها الأكثر شهرةً وابتكارًا، سيارة السباقات ريرز بليد من عام 1923 وفالكيري الرياضية الفائقة.

ريرز بليد هي واحدة من أقدم سيارات أستون مارتن التي صممت مع وضع الديناميكا الهوائية في الاعتبار، مع محرك بمواصفات أستون مارتن جراند بريكس، وفازت بالعديد من الأرقام القياسية.

وبعد قرن تقريبًا واصلت أستون مارتن الابتكار من خلال طرازاتها فائقة الأداء، واستعانت بهندسة الفورمولا-1 المتطورة خلال تصميم فالكيري الرياضية.

قال أميديو فيليسا، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن لاجوندا: "في عام 1913 اجتمع ليونيل مارتن وروبرت بامفورد مع رؤية مشتركة لسيارات السباق واستخدام الدروس المستفادة من الحلبات لدفع حدود الابتكار في السيارات".

وأضاف: "بعد 110 عامًا وما يزيد قليلًا عن 110 ألف سيارة تستمر هذه الروح، عامنا الـ 110 سوف يكون مثيرًا مثل عامنا الأول، حيث نفتح فصلًا جديدًا في تاريخ أستون مارتن".

وأكمل: "نحتفل أيضًا هذا العام بمرور 75 عامًا على إطلاق DB، ومرور 60 عامًا على إطلاق DB5، و20 عامًا على إنشاء مقر أستون مارتن في جايدون، المسؤول عن تصميم وهندسة السيارات الرياضية الفائقة".

اقرأ أيضًا:

السيارة بـ 50 جنيه.. شيفت داخل سوق السيارات الجديد

قطاع الأعمال تبحث مع شركة سويسرية التعاون في مجال إعادة تدوير الإطارات

جوديير تختبر إطار مصنوع من مواد مستدامة بنسبة 90%

15 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان