لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ريماك نفيرا أسرع سيارة كهربائية في العالم بـ 412 كم/ساعة

17 نوفمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

فازت ريماك نفيرا بلقب أسرع سيارة كهربائية إنتاجية في العالم، بعد كسرها رقم قياسي جديد بسرعة 412 كم/ساعة.

استعانت شركة ريماك بحلبة بابنبورج بألمانيا لكسر الرقم القياسي الجديد، والتي تتميز بتصميمها البيضاوي وطرقها الضيقة وبالأخص طريقين بطول 4 كيلومترات.

قاد نفيرا ميرو زرنيفيتش، رئيس قسم الاختبارات والتطوير في ريماك، مع تحدي رئيسي أمامه وهو دخول الطرق المستقيمة من المنعطفات بأسلوب مثالي لمنح السيارة أفضل فرصة ممكنة لإطلاق قوتها الإجمالية.

تعتمد ريماك نفيرا على 4 محركات كهربائية بقوة إجمالية 1400 كيلووات، أي ما يُعادل 1914 حصان، وعزم 2360 نيوتن.متر، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 1.85 ثانية فقط، وإلى 160 كم/ساعة في 4.3 ثانية فقط.

وتعتمد على بطارية ليثيوم مغنيسيوم نيكل 120 كيلووات، 730 فولت، بمدى 490 كم بالشحنة الواحدة، ويمكن شحنها من 0 إلى 80% في 19 دقيقة فقط بواسطة شاحن DC بقوة 500 كيلووات.

يُعد الرقم القياسي الجديد هو الثاني في مسيرة ريماك نفيرا إذ نجحت في الفوز بلقب أفضل تسارع لسيارة كهربائية في العالم، بعد قطعها لمسافة ربع ميل "400 متر" في 8.582 ثانية وذلك عام 2021 الماضي.

يقول ميرو زرنيفيتش: "القيادة بسرعة 412 كيلومتر في الساعة تساوي السفر بثلث سرعة الصوت، إن تحقيق ذلك بمفردك في سيارة أمر معقد بشكل لا يصدق، ولكننا صممنا نفيرا لتكون قادرة على السفر لمسافات طويلة بشحنة واحدة، ويمكنها معالجة مسارات السباق الضيقة والمتعرجة، ويمكنها الانجراف وكذلك تحطيم أرقام السرعة القياسية، أهم شيء تعلمته خلال محاولة كسر الرقم القياسي هو مدى استقرار وصلابة السيارة، ما يؤكد أن فرق الديناميكا الهوائية وديناميكيات السيارة لدينا قد قاما بعمل مذهل".

اقرأ أيضًا:

بعد المحرك.. أجزاء يجب تزييتها في السيارة دوريًا

احذر.. تدبير دولارات سيارات المغتربين بمصر يعرضك للمساءلة القانونية

خطوة بخطوة.. استيراد سيارة مغتربين معافاة من الجمارك

17 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان