لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بـ1 يورو.. نيسان تعلن بيع أصولها في روسيا إلى شركة نامي الحكومية

11 أكتوبر 2022
.

كتب. أيمن صبري|

أكد مسؤولون في شركة نيسان اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات، أن الشركة نقلت جميع أصولها داخل روسيا إلى شركة نامي التابعة للحكومة الاتحادية نظير مبلغ مالي قدره 1 يورو (19.61 جنيه مصري) تقريبًا.

ووفقا للمسئولين فإن الشركة اليابانية ستتكبد خسائر مالية على خلفية خروجها من روسيا تصل إلى 687 مليون دولار، أي ما يعادل 100% تقريبًا من القيمة الفعلية لتلك الأصول.

كانت وزارة الصناعة والتجارة الروسية أعلنت، الثلاثاء، أن شركة نيسان اليابانية وافقت على نقل جميع أصولها داخل الأراضي الروسية إلى معهد "نامي" لأبحاث السيارات والمحركات.

تأتي تلك الخطوة بعد أشهر من تعليق الشركة اليابانية لعمليات الإنتاج، إثر تعطل سلاسل الإمداد ونقص مكونات الإنتاج، جراء العقوبات الاقتصادية التي تفرضها دول أوروبا وأمريكا على روسيا بسبب حربها مع أوكرانيا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة الروسية، فإن عملية الانتقال أو البيع بين نيسان ونامي تشمل منشآت إنتاج وبحوث نيسان بمدينة سان بطرسبرج، ومراكز البيع والتسويق التي كانت تمتلكها الشركة اليابانية.

وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن صفقة الانتقال تضمن لنيسان حق العودة مرة أخرى إلى السوق الروسي خلال مدة لا تتجاوز 6 سنوات من تاريخ إبرام عقد البيع.

ومن المقرر أن تتولى شركة "إفتوفاز" الروسية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات والمالكة لعلامة لادا، ستتولى عمليات ما بعد البيع وتوفير قطع الغيار لسيارات نيسان خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن العديد من شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم، أعلنت وقف خطوط إنتاجها وعلقت شحناتها لروسيا بعد العقوبات الأمريكية التي فُرضت عليها إزاء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكان في مقدمة الشركات التي أعلنت صراحة تضامنها ودعمها للجانب الأوكراني حربها مع روسيا، مجموعة فولكس فاجن الألمانية، ومجموعة ستيلانتس متعددة الجنسيات وبي إم دبليو الألمانية وغيرها.

اقرأ أيضًا:

سيارات جاك تدخل الربع الأخير من 2022 بزيادات تتخطى 40 ألف جنيه

مصدر أمني يكشف حقيقة زيادة مخالفات المرور بنسبة 60% بداية من أكتوبر

ساويرس ردًا على مقترح لإيلون ماسك: "هذا أسوأ اقتراح على الإطلاق"

11 أكتوبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان