لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رينو ميجان الكهربائية بـ300 براءة اختراع.. تعرف على أهمهم

29 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أوضحت رينو حصولها على 300 براءة اختراع أثناء تطوير ميجان إي تيك الكهربائية وقررت استعراض سبع منهم في سلسلة خاصة.

بدأت السلسلة بتصميمها الخاص لغطاء الحقيبة الخلفية الذي استغنت فيه تماماً عن الدعامات المعدنية ليصبح معتمداً كلياً على البلاستيك ما يساعد في تخفيض الوزن بقدر 4.1 كيلوجرام في المتر المربع ما يساعد في توفير استهلاك الوقود ويسهل عملية الإنتاج بالحاجة لقطع أقل أثناء عملية التركيب ما يوفر التكاليف وعلى عكس المتوقع يعزز صلابة باب الحقيبة.

الابتكار الأخر كان في المحرك الكهربائي الذي يعتمد في أغلب الطرازات على أجزاء مغناطيسية تتطلب استخدام عناصر نادرة غير متجددة مثل النيوديميوم لذا تم اختيار النحاس لاستبدال المغناطيس ما يترك أثراً أقل بشكل ملحوظ على البيئة.

يتحكم ذلك أيضاً بقدر الطاقة الكهربائية المتحركة عبر الدوار الكهربائي وكمية الاستهلاك الذي يتم من البطارية ما يساعد في تعزيز الكفاءة وتجنب هدر الطاقة قدر الإمكان.

وتقول الشركة الفرنسية أن هذه التقنية تخفض تكاليف الإنتاج عبر استخدامها بعدة طرازات كهربائية منها تخرج من نفس خط الإنتاج بمدينة كليون مثل زوي وتوينجو.

من أهم العوامل المتحكمة بكفاءة المحركات الكهربائية، الحرارة، لذا قدمت رينو محرك Megane E-TECH ببخاخات للتبريد عبر الزيت بأهم الأجزاء لضمان أفضل درجة حرارة على مدار مختلف ظروف الاستخدام.

ساعدت منظومة التبريد الجديدة في تخفيض حجم المحرك بنسبة 33% مقارنة بطرازات رينو الكهربائية السابقة ما ينعكس على الوزن ويساهم أيضاً بتخفيض استهلاك الطاقة بجانب تقديم قدراً أعلى من قوة المحرك عند أوقات الضغط الطويلة على دواسة التسارع ومنها الرحلات البعيدة على الطرق السريعة.

تضمنت الابتكارات أيضاً تقديم وحدات جديدة لعزل الصوت تستبدل أثقل جزئين أسفل السيارة بقطعة من الفوم ما يعزز العزل الصوتي عبر انخفاض مستوى الضوضاء القادمة من الخارج بقدر 10 ديسيبيل ويستغني عن 3 كيلوجرام من الوزن مع توفير مساحة أفضل للركاب.

استعرضت رينو لمحة عن تاريخ ابتكاراتها الذي يمتد إلى 125 عاماً ويضم تقديم أول سيارة بخمسة أبواب عام 1961 وإطلاق تجهيز الفتح المركزي للأبواب في 1983 فضلاً عن الكارت الذكي للدخول دون مفتاح عام 2000 والذي وصل إلى سوقنا المحلي مع تقديم جيل ميجان الثاني.

اقرأ أيضاً:

بيجو تخطط لطرح نسخ كهربائية من جميع سياراتها في 2025

أمريكي يزرع شريحة بيده لفتح سيارته الـ "تيسلا" –فيديو

«لو ناوي تشتري».. ازاي تقسط عربية مستعملة بـ 4 طرق مختلفة؟

29 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان