لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

شاهد.. أسرع فولكس فاجن جولف R بالتاريخ على حلبة نوربورجرينج

28 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت فولكس فاجن نسخة احتفالية من جولف R بمناسبة مرور 20 عام على انطلاقها لأول مرة والتي نجحت في أن تكون أسرع إصداراتها على حلبة Nurburgring الألمانية.

قطعت الهاتشباك الرياضية جولتها على القطاع الشمالي من الحلبة الألمانية Nordschleife البالغة مسافته 20.832 كم خلال 7 ثواني و47 ثانية و31 جزء ما يعد تحسناً بقدر 4 ثواني عن فئة جولف R القياسية.

أتت النسخة الاحتفالية بعدة تعديلات فمحرك التربو الـ2000 سي سي زادت قوته لتبلغ 333 حصاناً كما تم تعديل استجابة ناقل الحركة وترتفع السرعة القصوى من 250 كم/س إلى 270 كم/س بسبب تزويدها قياسياً بباقة الأداء العالي R Performance Package.

ومثل العامل الأكبر في تحقيق الرقم القياسي التعديلات البرمجية والهندسية التي قامت بها فولكس فاجن بالتعاون مع المتسابق وسائق اختبارات قطاع R، بنجامين لويتشر، الذي ساهم في تصميم وضعية القيادة الخاصة Special Mode المطورة لتوفير أفضل أداء على حلبة Nurburgring والتي توفر إمكانية ضبط المساعدين عبر 15 اختيار.

وتحتوي النسخة الاحتفالية على وضعية أخرى للدريفت مع انطلاق السيارة بالدفع الكلي للعجلات وتواجد خاصية توزيع العزم على العجلات Torque Vectoring التي مثلت إحدى أهم العوامل المؤثرة في توجيه السيارة وأدائها على الحلبة.

تحسنت استجابة المحرك أيضاً بسبب تغيير طريقة عمل التربو حيث يستمر دورانه حتى عند ترك دواسة الوقود حتى يتوفر العزم بشكل أسرع عند الضغط مجدداً.

استعرضت الشركة لمحة عن تاريخ جولف R إذ انطلق جيل R32 الأول عام 2002 بمحرك 6 سلندر 3200 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء بقوة 241 حصان وكانت في مقدمة السيارات المزودة بناقل حركة الثنائي التعشيق DSG.

اقرأ أيضاً:

بي إم دبليو تقدم i4 بنسخة رياضية اختبارية مزودة بـ4 محركات

بورشه 911 GT3 RS الجديدة تنطلق بانسيابية أفضل لأداء أعلى

لامبورجيني تعزز أداء أوروس بنسخة بيرفورمانتي – صور وتفاصيل

28 أغسطس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان