لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مصنع بورشه بلايبزيج يتم 20 عامًا.. اكتشف الطرازات التي أنتجها

23 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

في 20 أغسطس 2002 افتتحت بورشه مصنعها بمدينة لايبزيج الألمانية بعد فترة إنشاء تخطت عامين واستثمارات قاربت قيمتها 1.3 مليار يورو والذي توسع عدة مرات على مدار السنوات لتعزيز الإنتاج المتكامل لطرازات العلامة التي كان من بينها بعض السيارات الخاصة محدودة الإنتاج.

كانت أول سيارة تغادر خطوط الإنتاج الجديدة من جيل بورشه كايين الأول ثم تبع ذلك انضمام كاريرا جي تي للمصنع، واحدة من أكثر السيارات حصريةً في تاريخ العلامة حيث تم إنتاج 1270 نسخة منها بين 2003 و2006.

وفي 2009 قامت بورشه بتوسعة مقر الإنتاج استعداداً لانضمام الجيل الأول من باناميرا ثم في 2011 تم اتخاذ القرار بإنتاج ماكان الكروس أوفر بشكل كامل في مصنع لايبزيج ما استدعى إقامة منشأت جديدة للطلاء وبناء الهياكل وبذلك أصبح هذا المقر مركزاً متكاملاً لتصنيع سيارات بورشه.

لم تتوقف التوسعات عند تلك المرحلة حيث أنشأت الشركة مركزاً إضافياً لبناء الهياكل وأخر لضمان الجودة تزامناً مع بدء إنتاج جيل باناميرا الثاني عام 2016، وبدأ العمل منذ 2019 على مركز يستجمع الخبرات لإنتاج السيارات الكهربائية حيث أكدت بورشه انطلاق جيل ماكان الجديد كطراز كهربائي بالكامل.

تتمكن بورشه حالياً من إنتاج سيارات احتراق داخلي وهايبرد وكهربائية بالكامل على نفس خط الإنتاج في مصنعها بلايبزيج الذي يضم 4300 موظف وتخرج منه حوالي 550 سيارة باناميرا وماكان يومياً.

اقرأ أيضاً:

بورشه 911 GT3 RS الجديدة تنطلق بانسيابية أفضل لأداء أعلى

بورشه 911 تنطلق بنسخة خاصة مستوحاه من فيلم كارز

لامبورجيني تعزز أداء أوروس بنسخة بيرفورمانتي – صور وتفاصيل

23 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان