لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي إم دبليو تقدم i4 بنسخة رياضية اختبارية مزودة بـ4 محركات

21 أغسطس 2022
بي إم دابليو i4 بسخة رياضية اختبارية

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

يسعى قطاع M الرياضي التابع لبي إم دبليو للتحول نحو السيارات الكهربائية وأحدث خطوات هذه الاستراتيجية هي النسخة الرياضية من i4، التي تخضع حالياً للاختبارات ومن الواضح أنها ستقدم بمنظومة تهيئها لمنافسة أقوى الطرازات عديمة الانبعاثات.

أوضحت بي إم دبليو تزويد نسخة i4 الأعلى أداءً بأربع محركات كهربائية موزعة على كل عجلة بهدف توفير أعلى استجابة ممكنة للتسارع خلال لحظات، وكذا تعزيز دقة التوجيه داخل المنعطفات على السرعات العالية حتى في الظروف الصعبة مثل الطرق الزلقة أو المغطاة بالثلج لدرجة لا يمكن تحقيقها بأنظمة الجر التقليدية.

بينما تعمل المحركات الأربعة كمولدات كهربائية خلال بعض الظروف مثل الفرملة لإعادة تدوير الطاقة الحركية وتخزينها كطاقة كهربائية في البطارية.

ترتبط المحركات بنظام M X Drive للدفع الرباعي الذي يعمل بجانب وحدة تحكم مركزية تعمل باستمرار لمراقبة الوضع والتكيف على أساسه عبر التوزيع الأمثل للعزم على العجلات خلال وقت لا يتخطي الميللي ثواني باتخاذ عدة عناصر ضمن الحسبان منها زاوية التوجيه وسرعة العجلات وقوة الضغط على دواسة التسارع.

بدأت بي إم دبليو اختبارات النسخة الرياضية الجديدة من مرحلة النماذج الافتراضية على الكمبيوتر ثم تم تجسيد النسخة الاختبارية التي انطلقت للشوارع بمظهر طراز i4 مع بعض الإضافات كالرفارف العريضة والشبكة الأمامية الطولية المستمدة من سيارات M3 وM4.

جهزت المقصورة بمجموعة من الأجهزة لقياس مستويات الأداء المختلفة والتأكد من مطابقتها للوصفة المطلوبة ومعايير طرازات M الرياضية.

تتزامن هذه الخطوة مع احتفال العلامة بمرور 50 عام على تأسيس قطاع M الرياضي وقد شهد العام الجاري عدة عمليات أخرى لإدخال M إلى العالم الكهربائي حيث انطلقت نسخة I4 M50 للأسواق مع IX M60 التي تمثل أول SUV مستقلة ضمن التشكيلة الكهربائية لبي إم دبليو.

كما تخطط الشركة لبدء إنتاج XM ذات محرك الـV8 المدعم بمنظومة هجينة قبل نهاية 2022 بينما ستنضم نسخة M70 الكهربائية الأعلى أداءً من الفئة السابعة الجديدة للتشكيلة خلال 2023.

اقرأ أيضاً:

5 نماذج لسيارات مستقبلية تستغني عن عجلة القيادة... شاهدهم

أودي تنشر أول صورة مموهة لـ" أكتيف سفير "

أستون مارتن تقدم نموذج DBR22 بدون زجاج أمامي

21 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان