لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ما مواصفات سيارة نيسان التي دمرت اللامبورجيني؟

31 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

شهدت مقاطعة برووارد بولاية فلوريدا الأمريكية حادث تصادم بأحد تقاطعات الطرق، بين سيارتين إحداهما من طراز نيسان باثفايندر والأخرى لامبورجيني أوروس ما أدى لطيران الأخيرة وسقوطها فوق سقف أحد البيوت المحيطة، فيما دمرت مقدمة سيارة نيسان بالكامل.

أوضح الفيديو الذي التقطته كاميرا مراقبة قدوم السيارتين بسرعة عالية وعدم التزام أي من سائقيهما بالتوقف عند التقاطع رغم وجود علامة مرورية تشير لذلك، وقد يفسر ذلك الحالة التي انتهت بها الـSUV الإيطالية.

ولم تشر الأنباء عن وجود أية وفيات، إذ لا يزال السائقين على قيد الحياة وبعد خروج سائق الأوروس من السيارة قام بإبلاغ الشرطة، مؤكدًَا في الوقت ذاته أنه لا يستطيع تذكر تفاصيل ما حدث جيداً.

السيارة التي قامت بالاصطدام من جانب التقاطع الأيسر هي إحدى نسخ جيل نيسان باثفايندر الذي قدم باختيارات متعددة للمحركات منها بنزين بسعة 4000 سي سي V6 وقوة 266 حصان مع عزم 390 نيوتن.متر وأخر V8 سعة 5600 سي سي ما ولد قوة 310 حصان وعزم 526 نيوتن.متر.

بينما تواجدت إصدارات أخرى تعمل عبر الديزل مع تربو وسعة المحرك الأول 2500 سي سي لتوليد قوة 188 حصان وعزم 450 نيوتن.متر أما الفئة الأقوى فانطلقت بسعة 3000 سي سي وقوة 228 حصان مع عزم 550 نيوتن.متر.

إلى ذلك توفرت بعض السيارات بناقل حركة يدوي 6 سرعات وعمل البعض الأخر بناقل حركة أوتوماتيك 5 سرعات بينما عملت إحدى النسخ بناقل حركة 7 سرعات مع دفع خلفي أو رباعي للعجلات حسب الفئة.

تضمنت تجهيزات الأمان بنسخة نيسان باثفايندر الأمريكية وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي مع أخرى ستائرية بالمقاعد الأمامية والخلفية بجانب أنظمة منع انغلاق الفرامل ABS وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع نظام التحكم الديناميكي VDC وقفل تفاضلي.

أما عن الأوروس التي يقترب وزنها من 2200 كيلوجرام تعمل بمحرك 4000 سي سي V8 مزدوج التربو بقوة 641 حصان وعزم 850 نيوتن.متر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ودفع رباعي للعجلات لتنطلق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.6 ثوان حتى سرعة قصوى 306 كم/س.

وتتضمن تجهيزاتها القياسية لدعم الأمان وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي وأخرى ستائرية وأنظمة لدعم السائق تشمل تحذير مغادرى الحارة المرورية والتحكم بالتوجيه للحفاظ عليها وتحذير الاصطدام الأمامي مع تحديد للمشاه وركاب الدراجات والفرملة التلقائية أثناء الطوارئ فضلاً عن مراقبة ضط الإكارات وأنظمة التحكم في الثبات.

كما توجد بعض التجهيزات الاختيارية التي تشمل كاميرا الرؤية الليلية وأخرى للرؤية العلوية مع دعم القيادةعلى الطرق السريعة والمدنية وخاصية Head up Display لعرض البيانات على الزجاج الأمامي.

اقرأ أيضاً:

بـ«نص مليون جنيه».. تعرف على مواصفات موتوسيكل إمام الحرم السابق

بعمر 12 عام.. تعرف على أول سيارة يقودها مستر بين

31 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان