لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

جيبستر.. الإسم المحتمل لأول جيب كهربائية

20 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أظهرت صور تجسسية جديدة سيارة جيب الصغيرة القادمة التي ستمثل أول طراز كهربائي بالكامل للعلامة الأمريكية، وتشير بعض التوقعات لإطلاق إسم جيبستر عليها.

يعود أصل إسم جيبستر إلى أربعينيات القرن الماضي حيث أطلق على إحدى سيارات ويليز التي استخدمت بالحرب العالمية الثانية والتي مهدت الطريق لظهور سيارات جيب الإنتاجية.

نشرت جيب الصور الرسمية الأولى للسيارة الجديدة خلال مارس الماضي ومن المفترض أن تعتمد على قاعدة بناء تحالف ستيلانتس التي قدمت بها بيجو 2008 الكروس أوفر لتنطلق بحجم تحت المدمج أصغر من شقيقتها رينيجيد.

ظهرت الجيب الصغيرة في أخر الصور بهيكل ثنائي اللون وشبكة أمامية تحاكي تلك الأيقونية الموجودة بجميع سيارات العلامة رغم إغلاقها في النسخة الكهربائية لعدم وجود ردياتير وبهدف تعزيز الانسيابية أما من الخلف فقدمت بمصابيح مستطيلة على عكس رينيجيد ورانجلر.

تم تداول بعض المعلومات عن تقديم سيارة جيب الجديدة بنسخ كهربائية وأخرى تعمل بالبنزين لتعتمد الفئات عديمة الانبعاثات على منظومة بيجو 2008 الكهربائية ذات بطارية الـ50 كيلوواط/الساعة والمحرك الكهربائي بقوة 134 حصان، تقطع e-2008 حتى 310 كم بالشحنة الواحدة بينما يختلف مدى السير من موديل لأخر.

أكدت جيب تقديم سيارها الجديدة رسمياً خلال جولة 2022 من معرض باريس الدولي للسيارات في شهر أكتوبر على أن تنطلق للأسواق خلال 2023.

اقرأ أيضاً:

4 سيارات في مصر تساعدك على تجنب المخالفات المرورية.. تعرف عليها

سيارات الكروس أوفر والـSUV.. كيف ظهرت وما الفرق بينهما؟

سيارات 2023 التي لم ترى النور في مصر

20 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان