لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيا تقدم إكسيد المحدثة رسميًا بفئة جديدة وعدة تغيرات مظهرية

19 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت كيا عن تحديثات منتصف العمر لإكسيد الكروس أوفر المبنية على شقيقتها سييد الهاتشباك، حيث تتضمن نسخة الفيس ليفت فئة GT Line الجديدة ذات طابع رياضي وبعض التغيرات المظهرية والتقنية.

بدأت الاختلافات من المظهر الخارجي عبر المصابيح الأمامية المختلفة التي اندمجت بها إضاءة الضباب ليتم استخدام جوانب الصادم الأمامي في ممرات هوائية تخفض قوى السحب وتعزز مستوى انسيابية السيارة كما تم تغيير تصميم الشبكة الأمامية، أما من الخلف فتمثلت التغيرات الأوضح في المصابيح الجديدة الخاصة بفئة GT Line.

حصلت الفئة ذات الطابع الرياضي أيضاً على مقاعد ذات تصميم مختلف ووفرت كيا اختيارات تتضمن القماش والجلد الصناعي أو الطبيعي للفرش بينما تم تحديث واجهة شاشة العدادات الرقمية المتغيرة حسب وضعية القيادة المحددة وتقدم الشاشة الوسطية عبر قياس بين 8.25 بوصة و10.25 بوصة بدعم لاتصال هاتفين عبر البلوتوث مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو دون الحاجة لتوصيل الكابل.

بدأت اختيارات محركات كيا إكسيد في أوروبا من 1000 سي سي 3 سلندر مع تربو بقوة 120 حصان وعزم 172 نيوتن.متر مروراً بالاختيار المقدم محلياً بسعة 1500 سي سي تربو لتوليد قوة 160 حصان وعزم 253 نيوتن.متر، أما ما تم تقديمه حديثاً هو محرك الـ1600 سي سي التربو بقوة 204 حصان وعزم 265 نيوتن.متر مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات ما يدفع العجلات الأمامية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.5 ثوان.

وطرحت العلامة الكورية نسخة مدعمة عبر التقنية الهجينة الخفيفة Mild Hybrid العاملة عبر بطارية سعتها 48 فولت مع محرك الديزل فقط ذو سعة 1600 سي سي للانطللاق بقوة 136 حصان وعزم 280 نيوتن.متر عند اختيار ناقل الحركة المانيوال أو 320 نيوتن.متر في حالة تزويد السيارة بناقل الحركة ثنائي التعشيق.

كما تتواجد فئة تعمل عبر منظومة هجينة قابلة للشحن Plug In Hybrid تجمع بين محرك 1600 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء ومحرك كهربائي قوته 44.5 كيلوواط مع بطارية سعتها 8.9 كيلوواط/الساعة للانطلاق بقوة 141 حصان وعزم 265 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق 6 سرعات.

وجهزت أكسيد بعدة وسائل لدعم السائق منها تحديد النقطة العمياء بتحذير من خطر الاصطدام عند وجود سيارة محيطة أثناء تغيير الحارات ومثبت سرعة ذكي مرتبط بالـGPS للضبط حسب سرعة الطريق المحددة وطبيعته بجانب تحذير السائق من الإرهاق وتجنب الاصطدام مع حركة المرور الخلفية.

باعت كيا أكثر من 120 ألف إكسيد بأوروبا وتمثل نسبة 10% من مبيعات العلامة في بريطانيا، كما أوضحت استمرار إنتاج السيارة بسلوفاكيا لكن لم تعلن عن موعد انطلاقها للأسواق.

اقرأ أيضاً:

تصل إلى 50 ألف جنيه.. زيادات بأسعار كافة طرازات تويوتا

الكروس أوفر الكوري.. هيونداي بايون تواجه كيا إكسيد

19 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان