لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

Euro NCAP تستعرض أحدث السيارات الحاصلة على 5 نجوم.. تعرف عليها

04 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب.أحمد خالد|

كشفت لجنة اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP عن أحدث طرازات 2022 الحاصلة على تققيم الخمس نجوم بجانب بعض السيارات الأخرى التي لم تنجح إلا في حصد 4 نجوم.

كيا EV6

حصلت كيا EV6 الكهربائية على 5 نجوم أثناء اختبارات التصادم حيث أعربت اللجنة عن أدائها بشكل جيد أثناء اختبارات التصادم الأمامية والعرضية وعدم إشارة دمى الاختبارات لإصابات كبيرة رغم عدم تزويد السيارة قياسياً بوسائد هواء وسطية.

تمكنت EV6 من الحصول على تقييم بنسبة 90% لحماية الركاب البالغين مع 86% لحماية الأطفال بجانب تأمين مستخدمين الطريق بنسبة 64% و87% لوسائل دعم الأمن والسلامة.

مرسيدس سي كلاس

أحرزت مرسيدس سي كلاس أيضاً 5 نجوم باختبارات Euro NCAP وذلك لتجهيزها بوسائل متطورة لدعم السائق بجانب نظام Car to X الرابط بين السيارت على الطريق عبر شبكة معلوماتية لتوفير إنذار مسبق من مخاطر الاصطدام المحتملة والذي حصل على تكريم خاص من اللجنة.

تم تقييم حماية سي كلاس للركاب البالغين بنسبة 93% وحماية الأطفال بنسبة 89% بينما دعمت السيارة سلامة مستخدمين الطريق بنسبة 80% حسب نتائج الاختبارات التي قيمت مواصفاتها للأمان بنسبة 82%.

أوبل أسترا وبيجو 308

وتضمنت أحدث السيارات التي خضعت للاختبارات طرازين من تحالف ستيلانتس لم يحالفهما الحظ في الحصول على 5 نجوم، فقد أنهت أوبل أسترا الجديدة اختباراتها بأربعة نجوم بعد أن تم تقييم حمايتها للبالغين بنسبة 80% والأطفال بنسبة 82% بينما حصلت على نسبة 67% باختبارات دعم سلامة مستخدمين الطريق مع نسبة 66% لمواصفات الأمان.

بينما حصلت أختها الغير الشقيقة بيجو 308 التي تشاركها نفس قاعدة البناء أيضاً على 4 نجوم، فقد أحرزت نسبة 76% عند تقييم مستوى حمايتها للبالغين و84% لحماية الأطفال مع 68% لدعم سلامة مستخدمين الطريق والمشاه و65% لمستوى كفاءة مواصفات الأمان.

وتعليقًا على أحدث نتائج الاختبارات قال أمين عام لجنة Euro NCAP، ميشيل فان راتينجن: "نحن نرى نتائج جيدة في العموم لوسائل الأمان والذي يعتبر مؤشراً مطمئنناً بالطبع، بينما أصبحت أهمية وسائل تجنب التصادم بنفس قدر مواصفات السلامة للحماية عند الاصطدام.

وأكد فان راتينجن أن فوائد تلك الأنظمة أكبر بكثير لأنها تعمل لمنع مسببات الحوادث، لذا فإن الاهتمام مستمر بجميع جوانب الأمن والسلامة خلال السنوات القادمة ما سيتطلب بعض التطويرات من عدة مصنعين حتى لا تتراجع مراتبهم بالمنافسة.

اقرأ أيضاً:

بالأسعار الجديدة... أرخص 5 سيارات حاصلة على 5 نجوم بالـEuro NCAP

نجمة واحدة تبعد هيونداي بايون عن أعلى تقييمات اختبارات الحوادث بـEuro NCAP

نيسان قشقاي تحصد لقب الأفضل في فئتها باختبارات EURO NCAP

04 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان