لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بورشه تحتفل بمحبيها مع مرور 70 عام على أول تجمع لملاك سياراتها

29 مايو 2022

كتب. أحمد خالد|

احتفلت بورشه بمرور 70 عامًا على تأسيس أول نادٍ لملاك سياراتها بألمانيا والذي بدأ اتجاه تجمعات محبين العلامة الشتوتجارتية، وتطور ليشمل 700 نادي في يومنا هذا على مستوى العالم يضم 240 ألف مالك لسيارات بورشه.

تم تسليم أولى سيارات بورشه الرياضية بألمانيا في 1950 وبعد عامين، أنشأ أول نادي لملاك سيارات بورشه في 26 مايو1952 بينما تبع ذلك تأسيس النادي الأول خارج ألمانيا ببلجيكا وفي 1955 ظهر نادي ملاك بورشه بأمريكا الذي يعد حالياً الأكبر من نوعه على مستوى العالم بـ145 ألف عضو.

يمثل هذا النادي أهمية كبيرة لبورشه ما انعكس ذلك عبر نسخة 911 Classic Club Coupe الكلاسيكية الخاصة من جيل 996 والتي تم تجديدها حسب طلب رئيس النادي بلمسات خاصة مستوحاه من بعض أجيال السيارة القديمة.

يأتى بالمركز الثاني ضمن أكبر نوادي ملاك سيارات العلامة على مستوى العالم، نادي ملاك بورشه ببريطانيا الذي ضم 22 ألف عضواً وتبعه نادي الصين بعدد يبلغ 9 ألاف و200 عضواً.

بينما تضمنت القائمة 86 نادي على مستوى دول العالم المختلفة يضمون سيارات من عصور مختلفة للعلامة الألمانية من السيارات الكلاسيكية التي تكرس بعض النوادي جهودها للاعتناء بها إلى الطرازات الرياضية الحديثة كما أوضحت الشركة تزايد ظهور تايكان الكهربائية بالتجمعات التي يتم تنظيمها.

تدار هذه النوادي بشكل مستقل عبر أعضائها مع تسجيلها رسميًا وتنظم عدة فعاليات أبرزها جولات القيادة والسباقات والحفلات والمحاضرات التقنية لتوضيح كافة نواحي السيارة الهندسية.

كان فيرديناند بورشه من أوائل المشجعين المبكرين لظهور تجمعات محبين العلامة وسياراتها فيما قبل حيث اجتمع هو ومدير قطاع السباقات لتشكيل أول مجموعة من نوعها أتى معظمها من عالم السباقات ما مهد بعد ذلك لبداية شبكة نوادي ملاك سيارات بورشه.

كان لهذا التجمع طابع وأسلوب خاص حيث دعا مؤسس الشركة لعقد أول رالي من نوعه بحضور جميع عملاء بورشه الأوروبيين والأمريكيين في مدينة ميلانو الإيطالية، ما أصبح تقليدًَا متوارثًا لدى عشاق العلامة تجتمع فيه سنوياً حوالي 600 سيارة من مختلف طرازاتها.

اقرأ أيضاً:

بورشه 911 كلاسيكية تعود لحياة نسخة فريدة من نوعها – صور وتفاصيل

على مدار قرابة 60 عامًا.. 5 سمات أساسية في بورشه 911 لم تتغير

29 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان