لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان قشقاي تحصل على "جيد جدًا" لأنظمة دعم السائق في حالات الطوارئ

14 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

وضعت لجنة Euro NCAP نيسان قشقاي أمام عدة اختبارات لتقييم مختلف عناصر باقة برو بايلوت لدعم السائق حيث حصلت على إجمالي 48.4 نقطة من أصل 50 نقطة عند تقييم قدرتها لتجنب الاصطدام.

وتم اتخاذ جميع عناصر النظام في الحسبان أثناء عقد الاختبارات بدءاً من وضوح المعلومات للسائق والتي تم تقييمها بـ20 نقطة من أصل 25 درجة وتم تقييم سهولة تدخل السائق للتحكم في القيادة بأعلى درجة.

كما تم اختبار مثبت السرعة التفاعلي أيضاً عبر محاكاة ظروف خطرة عديدة مثل التفاجؤ بسيارة تسير بسرعة بطيئة أو أخرى تقطع الطريق بالعرض أو تخرج عن حارتها بشكل مفاجئ مع وجود سيارة أمامها ما قد يذبذب عمل النظام.

وضع دعم توجيه السيارة أيضاً تحت الاختبار في مسار زجزاجي بسرعة بلغت 100 كم/س حيث قيمت قشقاي بـ30 درجة من أصل 35 درجة، كما حاكت الاختبارات أيضاً حالة وجود خلل بالنظام مثل تلف أحد الحساسات حيث يقوم النظام بإصدار عدة تحذيرات وتم تقييم تلك الجزئية بأعلى درجة.

ويظهر تنبيه مشابه للسائق عند ملاحظة عدم إحكام يديه لعجلة القيادة وإذا استمر السائق في ترك العجلة تقوم السيارة بالتوقف تلقائياً وصلت السيارة، تم تقييم تلك الخاصية بـ20 درجة من أصل 25 درجة.

يأتى هذا التقييم بعد تصنيف قشقاي كونها الأفضل بفئة سيارات الطرق الوعرة الصغيرة من Euro NCAP خلال يناير الماضي.

تتوفر نيسان قشقاي المقدمة محلياً بمحرك تربو سعة 1300 سي سي موزعة على 4 أسطوانات لتوليد قوة 148 حصان وعزم 250 نيوتن.مترعند 1600 دورة/دقيقة مع ناقل حركة CVT أوتوماتيك للانطلاق من الصفر إلى100 كم/ٍ خلال 8.9 ثوان حسب الأرقام الرسمية.

تضمنت فئة قشقاي الثانية المتوفرة محلياً بعض وسائل دعم السائق مثل التحذير من مغادرة الحارة المرورية وخطر الاصطدام الأمامي مع فرامل تلقائية أثناء الطوارئ ونظام التحكم الذاتي في الإضاءة الأمامية العالية مع مصابيح بعض التجهيزات الإضافية الثالثة المتمثلة في تحديد الأجسام المتحركة أثناء الركن ومثبت سرعة تفاعلي وكاميرات 360 درجة.

تبدأ أسعار قشقاي المعلنة من 499 ألف جنيه ويرتفع ذلك إلى 534 ألف جنيه للفئة الثانية بينما وصل سعر الفئة الثالثة الأعلى تجهيزاً إلى 574 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً:

تبدأ من 445 ألف.. تعرف على الأسعار الجديدة لـ سانج يونج تيفولي XLV فى مصر

ارتفاع مبيعات ستيلانتس في الربع الأول من 2022 وتصدر بيجو 3008 وستروين C4

رينج روفر سبورت الجديدة تنطلق كأكثر الأجيال إثارة وتطورًا - صور وتفاصيل

14 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان