لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بورشه 911 بروح كلاسيكية في أقوى نسخها المانيوال

10 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت بورشه عن إصدار سبورت الكلاسيك الحصري من أحدث أجيال 911 المقدم ضمن استرايتيجية لإحياء بعض العناصر التصميمية التي قدمت بسيارات العلامة الرياضية بين خمسينات وثمانينات القرن الماضي.

ظهرت 911 سبورت كلاسيك الجديدة بمظهر مشابه لنسخة تربو عبر الرفارف الخلفية العريضة بمداخل الهواء المدمجة بها، بينما كانت من عناصر "سبورت كلاسيك" المميزة جناح Ducktail الخلفي المستوحى من طراز كاريرا RS 2.7 الكلاسيكي.

يأتى ذلك بجانب ملصقات الخطوط الرياضية التي وضعت على الغطاء الأمامي والسقف والجناح الخلفي وأسفل الأبواب والطلاء الخارجي باللون الرمادي، الذي يمكن اختياره أيضاً باللون الأسود أو الأزرق باٌضافة لإمكانية تصميم لون خاص للعميل عبر باقة Paint To Sample .

لم تكن الرفارف العنصر المشترك الوحيد بين نسختي 911 سبورت كلاسيك وتربو حيث اعتمد الإصدار الحصري على نفس نظام التعليق الرياضي ما يخفض الارتفاع بقدر 10 مم بجانب خاصية التحكم النشط PASM الذي يكيف المساعدين مع طبيعة الطريق خلال زمن فائق.

بينما قدمت المقصورة بطبع مائل للكلاسيكية عبر النمط المربع على الفرش الداخلي مع لون البني الفاتح والتطعيمات الخشبية على الكونسول الوسطي والتابلوه الأمامي الذي يحمل شعار 911 الكلاسيكي وتحته رقم السيارة ضمن الإصدار المحدود إنتاجه 1250 نسخة حول العالم.

زودت 911 سبورت كلاسيك بمحرك مزدوج التربو سعة 3700 سي سي موزعة على 6 أسطوانات بشكل أفقي لتوليد قوة 550 حصان بالارتباط مع ناقل حركة يدوي 7 سرعات ودفع خلفي للعجلات.

بدأت بورشه 911 إحياء تاريخ نسخ 911 الكلاسيكية منذ عام 2009 حينما قدمت إصدار سبورت كلاسيك لأول مرة من جيل 997 وفي 2020 قدمت 911 تارجا 4S بنسخة Heritage Edition التس اتبعت نفس الاتجاه وتلتها 911 سبورت كلاسيك الجديدة وبذلك ما زال لدى بورشه نسختين أخرتين ستعلن عنهما لاحقاً ضمن خطتها لإحياء تاريخ سياراتها الكلاسيكية.

اقرأ أيضاً:

لامبورجني تحتفل ببيع 20 ألف سيارة هوراكان

فيراري تكشف عن سيارتها الفريدة SP48 UNICA المصممة بطلب العميل

بورشه 911 كلاسيكية تعود لحياة نسخة فريدة من نوعها – صور وتفاصيل

10 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان