لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رئيس غانا يفتتح مصنع نيسان بالقرب من العاصمة

05 أبريل 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

افتتح نانا أكوفو أدو، رئيس غانا، مصنع نيسان الجديد، بالقرب من العاصمة أكرا، لتجميع طرازات نيسان نافارا، وذلك بحضور مايك ويتفيلد، العضو المنتدب لنيسان إفريقيا، ورامي محارب، مدير عام الاتصالات لنيسان إفريقيا، وسالم كالموني، العضو المنتدب لشركة جابان موتورز.

يتوج المصنع الجديد مسيرة نيسان التي بدأتها عام 2018، عندما أصبحت الشركة الأولى التي توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة، للتعاون من أجل وضع سياسة تطوير السيارات في غانا، التي تحولت فيما بعد إلى قانون.

بدأت نيسان تأسيس المصنع الجديد في 2020 بالتعاون مع جابان موتورز أكبر موزعيها في غانا، على مساحة أكثر من 5 آلاف متر مربع، وباستثمارات 9 ملايين دولار، واستغرق العمل به 17 شهرًا.

أعرب مايك ويتفيلد عن سعادته الكبيرة بالافتتاح الهام، للمصنع الذي يعمل على تجميع السيارات وفقًا لأحدث المعايير العالمية حول العالم وقال "منذ أقل من 8 أشهر، تخطى مصنع نيسان في روسلين بجنوب إفريقيا أخر الاختبارات للحصول على الضوء الأخضر للبدء في تصنيع السيارة نيسان نافارا الجديدة كليًا، وفي نفس الوقت تخرجت دفعة من كوادر المصنع بعد حصولها على أعلى مستوي من التدريبات المكثفة لتجميع تلك السيارات بأعلى معدلات الكفاءة".

وأضاف ويتفيلد"ومنذ شهر نجح المصنع الجديد في غانا في اجتياز الاختبار الذي تخطاه مصنعنا في روسلين، مما يؤكد أن معيار نيسان هو معيار واحد في كل الدول والأسواق التي نعمل بها، ويسعدني إخباركم اليوم أن هذا المصنع هو الأحدث على الإطلاق في منطقة غرب إفريقيا كلها".

أشاد ويتفيلد بالمصنع الذي يعتبر نتاج تعاون الحكومة الغانية مع نيسان إفريقيا وجابان موتورز، ودعم الحكومة الغانية لقطاع صناعة السيارات، من خلال سياسة تطوير السيارات والتي تم توقيعها والتصديق عليها في وقت قياسي، وأكد أن غانا تعتبر اليوم مثالاً يحتذى به لصناعة السيارات في القارة الإفريقية.

ومن جانبه أكد سالم كالموني أن استثمارات جابان موتورز في مصنع نيسان تؤكد على التزام شركته، التي أسسها جده منذ 100 عام، بالعمل في غانا والاسهام في نموها وتقدمها.

وتمني كالموني أن تقوم الحكومة بتطبيق كافة بنود سياسة تطوير السيارات، بعد اعتبار تجميع السيارات وإنتاج مكونات تصنيع السيارات أحد أهم النقاط الاستراتيجية لسياسة تطوير السيارات في غانا، والتي تحتوي على 10 نقاط هامة.

اقرأ أيضًا:

نيسان نافارا الجديدة تصل بأحدث التقنيات

05 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان