لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

Euro NCAP تنشر أولى نتائج اختبارات حوادث طرازات 2022

07 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

نشرت لجنة اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP مقدمة نتائج طرازات 2022 التي شملت فولكس فاجن بولو المحسنة وتايجو الكروس أوفر الجديدة ونسخة رينو ميجان إي تيك الكهربائية اللاتي تم تقييمهن بخمسة نجوم بينما حصلت بي إم دابليو الفئة الثانية الكوبيه بجيلها الجديد على 4 نجوم.

نجحت نسخة فولكس فاجن بولو المحسنة في حماية الركاب البالغين بنسبة 94% أثناء الاختبارات وتم تقييم حمايتها للأطفال بنسبة 80% بينما حصلت تجهيزاتها لدعم الأمان وألياتها لحماية مستخدمين الطريق على نسبة 70% كما قد أشاد الجنة في بيانها الصحفي بتطور التكنولوجي لتجهيزات منع الاصطدام المقدم بالنسخة المحدثة التي تضمنت وسائل أمان جديدة كوسائد الهواء الوسطية.

قيمت فولكس فاجن تايجو في اختبارات حماية الركاب البالغين بنسبة 94% و80% لحماية الركاب الأطفال بينما تم تقييم قدرتها لحماية مستخدمين الطريق بنسبة 71% وحصلت مواصفتها للأمان على نسبة 70%.

أما عن نسخة رينو ميجان الكهربائية فقد حصلت على نسبة 85% في جانب حماية الركاب البالغين و88% لتأمين الركاب الأطفال كما قيمت اللجنة تجهيزات الأمان في ميجان بنسبة 79% وألياتها لحماية مستخدمين الطريق بنسبة 65% كما أعربت لجنة Euro NCAP عن قوة أداء مواصفات دعم السائق في السيارة.

أتت بي إم دليو الفئة الثانية الكوبيه أيضا بمقدمة طابور طرازات 2022 التي حضعت للاختبارات حيث تمكنت من حماية الركاب البالغين بنسبة 82% حسب اختبارات Euro NCAP وتم تقدير مستوى تأمينها للركاب الأطفال بنسبة 81% بينما حصلت تجهيزاتها لدعم السائق وحماية مستخدمين الطريق على نسب 64% و67%.

أنهت السيارة الاختبارات بناتج 4 نجوم من أصل 5 نجوم حيث أوضحت اللجنة أداءنظام الفرامل التلقائية أثناء الطولرئ بشكل مرضي في الخطوط المستقيمة بمواجهة السيارات والمشاه بينما كانت قدراته محدودة على حد تعبير البيان الرسمي عند موجهة الأوضاع المفاجئة مثل التقاطعات أو ظهور ركاب الدراجات.

يعد هذا العام الـ25 لاختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP حيث تم تطوير أليات الاختبار لضمان جودة التجهيزات المتطورة التي يقدمها مختلف المصنعين ويستعد القائمون على الاختبارات لتحديات أكبر متوقع ظهورها خلال العقد القادم مع تطور التقنيات.

اقرأ أيضا:

EURO NCAP تستعرض أكثر السيارات أمانا خلال 2021

لهذه الأسباب.. رينو زوي تفشل في اختبارات Euro NCAP لأمان السيارات

07 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان