لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مجموعة هيونداي تطرح أكثر من 30 طرازا كهربائيا قبل 2030

06 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب.أحمد خالد|

استعرضت مجموعة هيونداي خططها المستقبلية المرتكزة على تقديم إجمالي 31 طرازا كهربائيا جديدا واستهداف زيادة مبيعاتها لتبلغ الملايين قبل انتهاء العقد الحالي.

تعمل كيا لتقديم 14 سيارة كهربائية جديدة بحلول 2027 حيث سيتم طرح طرازين كهربائيين جديدين سنويا بدءا من 2023 وأكدت العلامة الكورية انطلاق طراز EV9 الـSUV خلال العام القادم كأفخم طرازاتها الكهربائية بطول يبلغ 5 أمتار وبطارية تهيئها لقطع حتى 540 كم عبر الشحنة الواحدة كما تدفعها 6 دقائق من الشحن لقطع 100 كم حسب التصريحات الرسمية.

أوضحت كيا أيضا تقديم سيارة كهربائية اقتصادية ضمن خطتها ستمثل أرخص الاختيارات الكهربائية ضمن تشكيلتها كما ستركز الشركة أيضا على التقنيات الحديثة لدعم السائق والقيادة الذاتية بجانب اتصال السيارات رقميا لتعزيز الأمان وتستهدف بيع 160 ألف سيارة كهربائية على مستوى العالم خلال العام الجاري سيتم زيادتم إلى 807 ألف سيارة خلال 2026 لتبلغ المبيعات 1.2 مليون من أصل 4 مليون سيارة بحلول 2030.

كشفت هيونداي أيضا عن استراتيجيتها لطرح 17 سيارة كهربائية جديدة بحلول 2030 ستنطلق 11 منهم تحت علامتها بينما ستظهر 6 سيارات طرازات جديدة ضمن تشكيلة جينيسيس الفاخرة بهدف مبيعات تبلغ 1.87 مليون سيارة عديمة الانبعاثات بعد 8 أعوام والاستحواذ على نسبة 7% من مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم.

كما أكدت هيونداي بدء توسع تشكيلتها الكهربائية من العام الجاري عبر إطلاق سيارة أيونيك 6 الجديدة المتوقع أن تقدم بحجم منافس لسيارة تسلا موديل 3 وسيتبعها طراز أيونيك 7 العام القادم.

بينما اتجهت النسبة الأكبر من سيارات الشركة القادمة نحو قطاع الـSUV بعدد 6 طرازات مستقبلية مقابل 3 سيارات سيدان وطراز مخصص للأغراض التجارية الخفيفة وسيارة نوهت الشركة عن انطلاقها بفئة جديدة من نوعها.

رصدت هيونداي استثمارات تتخطى 95 تريليون وون كوري جنوبي أي ما يعادل أكثر من 78 مليار دولار أمريكي من ضمنها 19.4 تريليون وون للسيارات الكهربائية ما يقترب من 16 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

تعرف على أحدث 5 سيارات كهربائية انطلقت خلال 2021

نيسان تخطط لتقديم سيارات كهربائية فقط بحلول ٢٠٣٠

فولكس فاجن تنتج سيارات كهربائية فقط لأوروبا بحلول ٢٠٣٥

06 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان