لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

5 تغريدات لـ«إيلون ماسك» أهوت بسهم تسلا

10 نوفمبر 2021
إيلون ماسك

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

انخفضت أسهم تسلا بنسبة 7.3% في تداول نيويورك يوم الاثنين، وبذلك تسجل أكبر تراجع لها منذ 8 أشهر، بعد تصويت 58% من 3.5 مليون متابع على تويتر بنعم، على تغريدة إيلون ماسك.

الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية كتب تغريدة للتصويت على بيع نسبة من أسهم تسلا بقيمة 21 مليار دولار، وتعد هذه التغريدة واحدة من عدة تغريدات لإيلون أثارت اهتمام الملايين بتسلا ومشاريعه الأخرى.

فيما يلي تغريدات ماسك إلتي أثرت على تسلا:

1. غرد إيلون ماسك إن تسلا لم توقع عقودًا بعد مع هيرتز بشأن صفقة السيارات المحتملة وهو الأمر الذي قاد الأسهم للانخفاض 3% في اليوم التالي.

2. نشر ماسك عدد من التغريدات في مايو الماضي حول بيعه جميع ممتلكاته تقريبًا وأنه لن يمتلك منزلًا، وأعرب عن رأي غير عادي لمدير تنفيذي بأن أسهم شركته أغلى مما تستحق، وهو الأمر الذي قاد السهم للتراجع على الفور بنسبة 10%.

3. صحح ماسك تنبؤات في فبراير 2019 لعدد السيارات التي ستصنعها تسلا في ذلك العام، بعد ساعات فقط من تغريدة أن التسليمات السنوية ستصل إلى حوالي 500 ألف سيارة، حيث قال ماسك، إنه يتوقع إنتاج بمعدل سنوي يبلغ حوالي 500 ألف بحلول نهاية عام 2019، وردًا على ذلك، انخفض السهم بنسبة 3.7%.

4. تعتبر أكثر تغريدات ماسك شهرة حول تفكيره في تحويل تسلا إلى شركة خاصة بسعر 420 دولارًا للسهم، وقفزت الأسهم بنسبة 11% قبل محو تلك المكاسب في الأيام التالية مع تصاعد الشكوك حول قدرته على تنفيذ الصفقة، وتسببت التغريدة في سداد غرامة قدرها 20 مليون دولار لتسوية تهم الاحتيال واضطر إلى التنحي عن منصب رئيس مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات، ودفعت تسلا أيضًا غرامة قدرها 20 مليون دولار.

5. تعتبر أكثر تغريدات إيلون ماسك تأثيرًا على تسلا هي التي أكد فيها أن الشركة مفلسة تمامًا، والتي وصفها لاحقًا بكذبة إبريل، بعد سلسلة من الأخبار السيئة حول شركة صناعة السيارات، بما في ذلك نقص الإنتاج، والتدقيق التنظيمي على نظام مساعدة السائق، وخفض التصنيف الائتماني للشركة من قبل وكالة موديز. وهو ما أدى إلى انخفاض السهم بنسبة 8.1%.

اقرأ أيضًا:

إس واي إم NH T Model تصل مصر بـ 35 ألف جنيه

سوزوكي ألتو 2022 ارتفاع أسعار أرخص سيارة في مصر

علامة بستون الصينية تنطلق رسميًا في مصر بـ 4 سيارات

10 نوفمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان