قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

معلومات لا تعرفها عن MG

01 يوليه 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

بدأت MG نشاطها بالسوق المصري لأول مرة منذ حوالي 8 سنوات ثم غابت لفترة وعادت عام ٢٠١٩ بتشكيلة حديثة للسيارات مع وكيل قوي مما جذب عملاء عديدين لهذه العلامة، في هذا الموضوع نستعرض لكم معلومات غير متداول عن MG قد تعرفوها لأول مرة.

تاريخ ممتد ورحلة ملأها التخبط

سجلت علامة MG التجارية عام ١٩٢٤ التي امتلكها William Morris حتى عام ١٩٥٢ حينما اندمجت مع مجموعة British Motor Corporation حيث ضمت علامات Morris Motors وAustin وتوسعت المجموعة عام ١٩٦٦ لتشمل جاجوار ثم حدث ندماج بين مجموعة BMC وLeyland Motor Corporation عام ١٩٦٧مما أطلق عليه اسم British Leyland Motor Corporation وتحولت MG لمجرد علامة يتم استخدامها لظهور سيارات المجموعة بماركة مختلفة ثم توقف استخدام اسم MG بحلول عام ١٩٧٢.

ظلت الشركة مملوكة لمجموعة British Leyland حتى ١٩٨٨ وكانت MG قد شهدت إعادة إحيائها بين 1982 و1991 كماركة أخرى لسيارات Austin Rover بينما تم إطلاق طراز RV8 عام ١٩٩٢ والذي مثل عودة سيارات العلامة المستقلة واستحوذت BMW على MG عام ١٩٩٤ حيث شهد العام التالي انطلاق سيارة MG F كأول سيارة جديدة كليا لشركة منذ إطلاق طراز MGB.

باعت BMW العلامة من جديد لمجموعة MG ROVER عام ٢٠٠٠ التي تم الاستحواذ عليها عام ٢٠٠٥ وبيعت MG إلى مجموعة Nanjing الصينية التي اتحدت فيما بعد مع مجموعة SAIC.

تجربة لخوض عالم رياضة السيارات

تعاونت MG مع شركة Lola Cars لتجهيز سيارة مخصصة لسباقات ال٢٤ ساعة للتحمل في حلبة Le Mans باسم EX257 حيث خاضت أولى جولاتها عام ٢٠٠٠ وتماشت مع متطلبات فئته حيث قدمت بهيكل خفيف الوزن ومحرك أقل قوة من الفئات الأعلى، زودت السيارة بمحرك سعة ٢٠٠٠ سي سي ٤ سلندر تربو بقوة ٥٠٠ حصان.

ظهرت بعض المشاكل الميكانيكية خلال مرحلة الختبارات ولكن نجح الفريق في اجتيازها وقدرت السيارة على المنافسة حيث حققت أفضل زمن للفة في ٣ دقائق ،٤٠ ثانية ،٢٤٣ جزء حيث تفوقت على سيارة من نفس الفئة بفارق 4 ثوان.

وشاركت MG في موسم عام ٢٠٠٢ من سباقات Le Mans حيث أثبتت نفسها مجددا ونجح متسابق الفريق في الحصول على المركز السادس بأفضل زمن للفة خلال ٣ دقائق ،٣٣ثانية و٢٥٤جزء لكن لم يستمر الفريق للعام التالي بسبب مشاكل باعتمادية المنظومة عالية الأداء.

كما سعت العلامة خلال عام ٢٠١٢ إلى دخول البطولة البريطانية للسيارات السياحية عام ٢٠١٢ حيث نجح متسابق الفريق من إنهاء السباق بالمركز الثالث خلال موسم ذلك العام والعام التالي وفي بطولة عام ٢٠١٤ للمصنعين كما نجحت MG في التفوق على هوندا الفائزة بالبطولة على مدار ٤ سنوات متتالية حيث حاز سائقان الفريق على المركزي الثاني والسابع وتمكن أحدهم من الفوز لسبعة مرات والارتقاء عشرين منصة للفائزين خلال شهر البطولة.

فكر مستقبلي وروح تدب بالرياضية والحيوية

قدمت MG نموذج Cyberster الكهربائي الرياضي الذي من المفترض أن يتسارع من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال حوالي ٣ ثواني مع مدى سير يصل إلى ٥٠٠ ميل بالشحنة الواحدة وسعت MG لتقديم مقصورة تحاكي عالم ألعاب الفيديو.

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة