قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

جي إم تطور جيل جديد من المركبات الفضائية لـ«ناسا»

30 مايو 2021

كتب. محمد الروبى |

تتعاون جنرال موتورز GM مع لوكهيد مارتن لتطوير الجيل التالي من المركبات القمرية لنقل رواد الفضاء بحرية على سطح القمر ضمن برنامج أرتميس التابع لوكالة ناسا NASA الأمريكية.

يعيد برنامج أرتميس البشر إلى القمر لإكتشاف وإجراء تجارب علمية باستخدام مجموعة متنوعة من المركبات الجوالة، ويتمثل تحدي صناعة مركبة التضاريس القمرية LTV جديدة في كون إحتياج ناسا أن يكون مدى المركبة أبعد من ذي قبل، لاستكشاف سطح القمر بطريقة غير مسبوقة ودعم الاكتشاف في الأماكن التي لم يسبق للبشر الذهاب إليها من قبل.

ستقود لوكهيد مارتن فريق العمل من خلال الاستفادة من تاريخها الممتد لأكثر من ٥٠ عامًا من العمل مع وكالة ناسا على المركبات الفضائية.

يخطط الفريق للاعتماد على تقنيات جنرال موتورز في البطاريات الكهربائية وأنظمة الدفع، كما ستستخدم الشركة تقنيات جديدة لجعل التنقل على القمر أكثر أمانًا وكفاءة.

جنرال موتورز لديها تاريخ طويل في دعم وكالة ناسا، إذ قامت بتصنيع واختبار ودمج أنظمة التوجيه والملاحة بالقصور الذاتي لبرنامج أبولو بأكمله، بما في ذلك أبولو ١١ وأول هبوط بشري في عام ١٩٦٩ على القمر، كما قدمت المساعدة في تطوير هيكل وعجلات مركبة أبولو القمرية الكهربائية.

 

أقرأ أيضًا: 

تويوتا تعمل على لاند كروزر تسير على سطح القمر

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة