إعلان

تيسلا Model S تسجل رقما قياسيا على حلبة Nurbugring

11:30 ص الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

تسلا Model S تسجل رقما قياسيا على حلبة Nurbugring

كتب. أحمد خالد|

سجلت تيسلا Model S Plaid جولة قياسية على حلبة Nurburgring الألمانية خلال ٧ دقائق و ٣٠ ثانية و ٩ أجزاء لتحصد لقب أسرع السيارات الكهربائية على تلك الحلبة حتى الأن و تنتزع اللقب من بورشه تايكان الحائزة على الرقم القياسي السابق بفارق ١١.١ ثانية.

إعلان

ظهر بفيديو الجولة بعض التعديلات داخل السيارة مثل العدادات الإضافية المختلفة المستخدمة بسيارات السباقات و تجهيز Roll Cage لحماية السائق في حالة الانقلاب و وحدات تحكم مختلفة بالكونسول الوسطي كما اتضح أنها نسخة Plaid عبر تصميم المقصورة المختلف بالشاشة العرضية و عجلة القيادة النصف دائرية.

إعلان

و أوضح إيلون ماسك، رئيس تيسلا التنفيذي نية الشركة للقيام بجولة أخرى بعد تعديلات تعزز الانسيابية و فرامل كربونية و إطارات مخصصة للحلبات كما أكد توفر تحديث برمجي قريبا يمكن العملاء من تعطيل نظام التحكم في التماسك و مراقبة درجات حرارة البطارية و غيرها مع التحكم بتوزيع قوة المحركات.

عملت أقوى إصدارات Model S عبر ٣ محركات كهربائية تولد كل منها قوة تتخطى ٤٠٠ حصان ليبلغ إجمالي القوة حوالي ١٠٢٠ حصان و تنطلق رسميا من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ١.٩٩ ثانية حتى سرعة قصوى ٣٢٠ كم/س مع مدى سير حتى ٦٢٧ كم عبر الشحنة الواحدة.

اقرأ أيضا:

تسلا تواجه بعض التحقيقات

نسخة مكشوفة من تسلا موديل S

تسلا تخطط لافتتاح أكبر مصنع سيارات كهربائية في العالم.. ينتج ٥٠٠ ألف سيارة سنويا

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان